منتدى اسلامي ثقافي لمحبي أنصار الله في اليمن ( الثقافة القرآنية منهجنا )
 
أنصار الحقأنصار الحق  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  ENGLISH  

شاطر | 
 

 لاضطهاد المذهبي إلى أين؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذو الفقار
الإداره
الإداره
avatar

عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: لاضطهاد المذهبي إلى أين؟   الإثنين 26 يناير 2009, 5:51 pm

ا

قرأنا الكثير عن ما يلاقيه إخواننا من أبناء المذهب الزيدي، في
السنوات الأخيرة من حروب واضطهاد، ومحاولات متعددة، لمنعهم من
ممارسة الاحتفالات الإسلامية، التي يمارسونها منذ زمن، بل وحتى
شنت عليهم خمسة حروب، لأجل منعهم من التنديد بإسرائيل
وأمريكا،واعتقل المئات منهم، ومن علماء هذا المذهب النير، وتمت
مصادرات مساجدهم، وتسليمها لمذاهب أخرى، مع أن المذهب الزيدي
موجود في اليمن منذ القدم وحكم البعض ممن ينتمي إلى هذا المذهب
النير اليمن وأحيانا أجزاء منه، ولم يمارسوا الاضطهاد الديني
ضد أحد


وليس فقط المسلمون بل لقد عاش بينهم آلاف اليهود في أمن وسلام، حتى هاجر
أغلبيتهم إلى فلسطين، واليوم سمعنا عن مجموعة من أبناء محافظة ذمار محاصرين في
بني سلامة من قبل متنفذين في السلطة، وذلك لأنهم أرادوا الاحتفال بعيد الغدير،
ولا يزالون من ذلك الوقت حتى الآن تحت الحصار.
يا إخواني لا يجوز بأي حال من الأحوال وتحت أي مسمى منع أي شخص من ممارسة
عقائده الشرعية وممارسة مذهبه التي عاش عليه آبائه واجداه منذ آلاف السنين
واعتبر من وجهة نظري أن المنع في حد ذاته يعتبر اضطهاد وقهر بغض النظر عن
الفئة أو الطائفة كلنا يمنيون وفينا السني والشيعي والمكرمي واليهودي
والنصراني.
اليهود الرئيس علي صالح اصدر توجيهات ببناء مسا كن لهم في العاصمة صنعا وصرف
مرتب شهري لكل أسرة وهذا شي طيب ونقول للرئيس لما ذا ألطائفة اليهودية
أوليتها اهتمامك الشخصي وهذا يحسب لك وليس عليك لكن يجب أن تساوي بين الطواف
الأخرى وتعمل لهم مسا كن في صنعاء وتصرف لهم ما صرفته لليهود ولا يجوز اضطهاد
وقهر الطوائف والمذاهب الأخرى أم انك تريد أن تقول من أراد أن يحصل على سكن في
صنعا مع مرتب شهري فعليه أن يكون يهود ي الملة وليس حوثي، طبعا الحوثي يعني
مذهب زيدي أو شافعي أو أي مذهب آخر وكان الحو ثين ليسوا يمنين بل مهاجرون
جاءوا إلي اليمن مع الاستعمار البريطاني وكأنهم ليسوا من المسلمين معترف بهم
في جميع أصقاع العالم الا سلامي ومن المعروف أن الرئيس ينتمي إلى الزيدية، إلا
إذا كان قد غير مذهبه دون علم احد فهذا من حقه، فاتقو الله في أنفسكم فان
حبسه جنهم وراجعوا حساباتكم، فاليمن لكل اليمنين بكل طوائفه السياسيه
والمذهبيه وأي كان نوعها الأخوة المناصرون للسيد الحو ثي لهم حق ممارسة
معتقداتهم ، وإحياء المناسبات الدينية التي في مذهبهم ومذهبهم هو المذهب
الزيدي وفي نظري انه من أفضل المذاهب الإسلامية، وأقربها إلى أهل السنة ،وفيه
عدل كثير رغم أنني شخصيا لست زيدي المذهب ولكن لا أحس بأي فرق بين المذهب
الزيدي، والمذهب الشافعي الذي أنتمي إليه، إلا ما ندر بطبيعة الحال عندنا نحن
أهل السنة فالفوارق موجودة في الشافعي والحنفي والحنبلي والمالكي، فلماذا نوسع
علي أنفسنا ونضيق علي الآخرين، من إخواننا في الدين والعقيدة، هذا ظلم وإجحاف
وخلاصة الأمر أن ما يتعرض له الأخوان من أتباع السيد الحوثي في الجوف، وآنس،
لا يقبل به إنسان عاقل ولا يقره عرف ولا سلف ولا قانون ولا شريعة، و للأسف في
بلادنا الحبيبة كثر الظلم والفساد وكثر المظلومون فكل من يدلي برائي لا يناسب
المتمثلين في السلطة يعتبر مارق وفاسد وخارج عن الملة وحدث ولا حرج، فهذا
انفصالي وهذا حوثي وهذا إمامي وهذا خارج عن الملة ولم يبق إلا الشلة الحاكمة
هم الأطهار، وكان الله سبحانه قد انزل فيهم آية التطهير، وطهرهم وغيرهم أنجاس
فا قول لا حول ولا قوة إلا بالله الأمر لله من قبل من وبعد.
وعما يعانيه الحوثيون من اغتيالات ، قرأنا أخيرا عن قتل أحد الأطباء المهمين
الذين لم يكن يفرق بين أحد من الجرحى سواء من الجيش أو من الحوثيين، وهو محمد
الحماس ، والأيدي البيضاء من الأطباء والصحيين يلقبون بملائكة الرحمة على
الأرض
وذلك لما يقدمونه من خدمات إنسانيه جليلة تتمثل بتخفيف الآم الآخرين حقا أنها
خدمة سامية ترقا إلى المسمى واللقب الذي يلقب به الأطباء فا لطبيب يعالج
الصديق والعدو على حدا سواء دون تمييز ولا كن ما حدث للطبيب محمد الحماس في
الجوف لجريمة نكراء تستنكرها كل الأعراف والإسلاف والشرائع السماوية
ويستنكرها كل أبناء الشعب اليمني من شماله إلى جنوبه ومن شر قه إلى غربه ولا
يسعنا في هذا المقام إلا أن نتقدم إلى أهل الفقيد وذويه ببالغ الأسى والحزن
بأحر التعازي ونتمنى من الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان ويجعله
إنشاء
الله آخر أحزانهم ويخلفه عليهم بالخير وأن لا يريهم بعدة مكروه وإنا لله وإنا
إليه راجعون، ونقول لشياطين الأرض إنكم بجرمكم هذا قد عصيتم ربكم وحلة عليكم
لعنة الله ولعنة الجن والناس أجمعين فتوبوا إلي بارئكم انه شديد العقاب
وتذكروا أنكم إن استطعتم أن تهربوا بجرمكم هذا في الأرض فسوف لن تهربوا يوم
القيامة حيث تشهد عليكم جوارحكم بما فعلتم.

تم نقل المقال عبر موقع المنبر الإخباري اليمني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاروق
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 10
العمر : 35
الهواية : يمنى
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: لاضطهاد المذهبي إلى أين؟   السبت 14 فبراير 2009, 4:49 pm

انا معك اخى ان المذهب الزيدى يتعرض للاضطهاد
ولكن السبب هو نحن ابناء المذهب الزيدى




ولن شبابنا ومشائخنا متبردقين ومخزنين فقط
لاينشرو المذهب
واما الان المذهب
هذة الفترة اتغير تغير كاملا

فقط بداء بعض الشباب فى سب الصحابه

والمذهب الزيدى الان يتبع شيعه ايران
فلماذا لم نتبع منهج ايران
لماذا لم نجعلهم هم من يتبعنا

فااتمنى ان نكون رجالا
وعدم الانخراط
وراء السياسه الايرانيه
فنحن ابناء زيد بن على

فااتمنى ان ننتبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
admin
admin


ذكر عدد الرسائل : 34
العمر : 32
الموقع : www.ansaar.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاضطهاد المذهبي إلى أين؟   الأحد 15 فبراير 2009, 3:05 am

أنا معك أخي الفاروق في بعض ما قلته أن الزيدية متخاذلة جداًً في إيصال الرسالة الزيدية بمعناها الذي قامت من أجله وأن شباب الزيدية وعلمائها بعض علمائها متقاعسين وعلى ما قلت موالعه ولكن الزيدية الآن في مرحلة نمو كبير وعلينا أن نساعد في هذا النمو كلاً في مجالة كواجب ديني بحت على كل فرد ينتسب إلى الزيدية .
بالنسبة لمن يسب الصحابة فهذا مؤشر لا يشجع على نمو الفكر الزيدي الذي اتخذه الكثير أي السب كوسيلة للكراهية للوهابية وهذا ليس جيد .
ولكن ما فيه أي مانع من سرد أحداث التاريخ وطرح الحقائق التي حدثت بعييداً عن السب .

والزيدية ثابته وقائمة على الجهاد وإذا ترك الجهاد فالزيدية تصبح لا شيء

فسبب الإنجرار وراء المذاهب الأخرى على ما قلت أخي فاروق هو تباعدنا عن مذهبنا
فواجب علينا نشر هذا المذهب بحقيقته وعدم الإنجرار وراء المذاهب الأخرى

شاكراً مرورك أخي فاروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفاروق
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد الرسائل : 10
العمر : 35
الهواية : يمنى
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: لاضطهاد المذهبي إلى أين؟   الإثنين 16 فبراير 2009, 10:12 am

يعنى كيف يتم الانتساب الى المذهب
هل نكتب فى جوازاتنا انا زيدى
ام نقول انا مسلمس زيدى
يجب ان نوحد المسلمين
ولكن الغلط
كل الغلط
فيه اقلام من شباب الزيديه يقولون
الوهابيه العملاء
الانجاس
الخونه لماذا
وهم يقولو لنا نفس الكلام
يجب ان نوحد المسلمين
ونكون يد واحدة

وهناك بوادر سيئه
اذا احد يمدح عمربن الخطاب يزعل
ويقول لا هو مش كفى مثل على بن ابى طالب

يااخى ايش الحقد ماعلينا يمدحو على او عمر او معاويه
فى الاخير حسابهم على الله
يجب ان نتجنب
ونكون قدوة للاخرين


ولكن للاسف المذهب الان اصبح
تبع الحوثه فقط
وهم يتكلمو عنه وهم بعيدين كل البعد عنه


سؤال لماذا القتال الدائر
ومن متى الحوثى يريد ان يحل مشاكل
نتكلم بصدق
الحوثى يريد يفرض رائه على جميع ابناء الزيديه فى اليمن
ولكن يجب ان يعرف ان اراقه الدماء انها كارثه ومصيبه فى الدنيا والاخرة

ولكن نسئل الله ان يهدى اهل اليمن
وان يجمعنا تحت لواء واحد
وان نتجنب الطائفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجد
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد الرسائل : 268
العمر : 32
الموقع : www. ansaar.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: رد على الأخ فاروق   الثلاثاء 17 فبراير 2009, 2:53 am

[b]الأخ فاروق الإنتساب إلى الزيدية ليس أن تكتب في جوازك أنا زيدي ولا أن تقول أنك مسلم زيدي .

الإنتساب إلى الزيدية هو حب أهل البيت عليهم السلام الذي فرضة الله في كتابة الكريم وسنة نبيه والحب هو الإتباع إتباع منهج أهل البيت عليهم السلام والمشي على خطى الإمام زيد بن علي عليه السلام والأئمة من بعده .ومنهج الزيدية هو من الكتاب والسنة الصحيحة الوارده عن طريق رسول الله صلى الله عليه وآله وأهل البيت عليهم السلام .


ولكن عندي سؤال للأخ فاروق هل أنت من المؤمنين بولاية الإمام علي عليه السلام وأنه أحق بها من غيره من الصحابة وأنه أعلم الصحابة وأنه أشجع الصحابة وأنه مدينة علم رسول الله بشهادة الصحابة ووارد فضل الإمام علي حتى عند أهل السنة .

فالزيدية لا تسب وإنما تظهر حقائق مر بها التاريخ وضلت مآسيها حتى يومنا هذا ولكن عندما نتكلم عن حقائق حدثت فعلا يعتبرها الكثير سب وحقد على الصحابة ولا أنكر أن الصحابة مثل أبو بكر وعمر وعثمان حكموا بالشريعة الإسلامية وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل إقامة الدين ، ولكن لا يخفى على الجميع أنهم نسو أهل البيت وفضلهم وأولويتهم بعد وفاة رسول الله .

بالنسبة لحركة السيد حسين بدر الدين الحوثي وأخيه عبد الملك حفظه الله فهي نابعة من لب الزيدية فهي حركة زيدية جهادية توعوية حول الخطر الأمريكي والإسرائيلي الذي تعاني منه الأمة الإسلامية وقد تكلم السيد عبد الملك حو هذا في مقابلة شخصية سابقة لموقع النبأ وقال :

السيد / حسين بدرالدين الحوثي تحرك بعد أحداث 11سبتمير من واقع المسؤولية الدينية في تثقيف
الناس ثقافة قرآنية تتصدى لتلك الهجمات الشرسة التي أعقبت الأحداث بشكل كبير
وملحوظ من قبل أمريكا وإسرائيل والغرب تستهدف الإسلام والقرآن الكريم والأمة
الإسلامية في اقتصادها وفكرها وحضارتها وبشكل يستدعي الوقوف بحزم في مواجهة
تلك الانتهاكات بكل ما يمكن عمله خاصة وأن الحكومات العربية والإسلامية تخلت
عن واجباتها ومسئولياتها بل ورضخت للإملاءات ووقفت عاجزة عن فعل أي شيء، مما
يستلزم أن تتحرك الشعوب وتهب للدفاع عن دينها وكرامتها .. أنتها
نص المقابلة على موقع المنبر
http://www.almenpar.info/news.php?action=view&id=1023



وأقول أنا إن السيد الشهيد حسين بد الدين لم يعتد على أحد ولم يخل بأمن الدولة كما اتهم ، بل كان هو المعتدى عليه ،
والحروب المتوالية التي فرضت على أبناء صعدة والحوثيين خصوصاً فقد فُرضت عليهم وفي كل مرة الدولة هي من تبدأ العداون ؛ وعندما يوقفون عداونهم يتوقف الحوثيين عن قتالهم فوراً ،
وفي الأخير أقول للأخ فاروق مع كل الأحداث والحروب والمآسي التي حدث لأبناء صعدة ألم تتضح لك الصورة أم أنك لا تريد أن تتضح لك الحقيقة وهل أنت مؤيد الدولة لما تقوم به من قتل وتدمير محافظة بأكملها .
فأتمنا من كل شخص لدية شكوك أو عدم إقتناع أن يكشف النظارة السوداء التي على عينة وينظر للأمور بشكل أوسع ويبحث عن الحقيقة أين ما كانت وحلت .

تحياتي

_________________
الله أكبر ـ الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل ـ اللعنة على اليهود ـ النصر للإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار
الإداره
الإداره
avatar

عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لاضطهاد المذهبي إلى أين؟   السبت 04 أبريل 2009, 5:11 am

تسلم همدان كفيت ووفيت

وسلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاضطهاد المذهبي إلى أين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات محبي أنصار الله اليمن  :: الجناح الرئيسي :: منتدى الثقافة القرآنية العـام-
انتقل الى: